وزير الخارجية التركي منتقدا إدانة العملية العسكرية في سوريا يذكّر الرياض باليمن

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن وزير الخارجية التركي منتقدا إدانة العملية العسكرية في سوريا يذكّر الرياض باليمن عبر صحافة لبنان والان إلى التفاصيل :

انتقد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو السعودية بشدة في معرض تعليقه على إدانة الرياض للعملية العسكرية التركية شمالي سوريا، متهما إياها بقتل الكثيرين في اليمن.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن تشاووش أوغلو تساؤلا موجها للسعودية مفاده بأي وجه تعارضون عملية “نبع السلام”، فيما أنتم “قتلتم الكثير من الناس في اليمن تركتم أشخاصا جياعا”.

وشدد رئيس الدبلوماسية التركية في تصريحات صحفية قبيل توجهه إلى الجزائر على أن عملية بلاده في شمال سوريا المسماة “نبع السلام” تهدف إلى “تطهير المنطقة من الإرهابيين، وضمان وحدة حدود وتراب سوريا”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية إدانة السعودية لما وُصف بـ “العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا”.

ووصف المصدر السعودي المسؤول العملية العسكرية التركية بأنها “تعد سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية”.

وأعرب بيان بالخصوص عن “قلق السعودية تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليميَّيْن

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الخارجية التركي منتقدا إدانة العملية العسكرية في سوريا يذكّر الرياض باليمن الذي نشر بتاريخ : الخميس 2019/10/10 الساعة 02:40 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على NBN - محلي وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..