متظاهرون سودانيون طالبوا باحقاق العدالة لرفاق لهم قتلوا في الاحتجاجات

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن متظاهرون سودانيون طالبوا باحقاق العدالة لرفاق لهم قتلوا في الاحتجاجات عبر صحافة لبنان والان إلى التفاصيل :

تظاهر مئات السودانيين، اليوم قرب القصر الجمهوري، مطالبين بـ”العدالة لمن قتلوا من رفاقهم” خلال الاحتجاجات التي شهدتها البلاد منذ كانون الاول، وفق “وكالة الصحافة الفرنسية”.

ولبى المتظاهرون دعوة “تحالف الحرية والتغيير”، رأس حربة الحركة الاحتجاجية، الى التظاهر وطالبوا ايضا السلطات الجديدة بتعيين رئيس دائما للسلطة القضائية ونائب عام.

وهتف المتظاهرون في جوار مقر المجلس السيادي الحاكم “الدم قصاد الدم ما بنقبل الديه”، ملوحين باعلام السودان وصور لقتلى اعمال العنف التي تخللت الاحتجاجات.

وقتل اكثر من 250 شخصا منذ تنظيم اولى التظاهرات ضد الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير في كانون الاول، ثم ضد المجلس العسكري الذي اطاحه. وبين هؤلاء 127 قتلوا في قمع لاعتصام المحتجين امام قيادة الجيش في الخرطوم.

لكن السلطات الرسمية تدلي بارقام تقل عن هذه الحصيلة.

وطالب المتظاهرون اليوم بتعيين رئيس دائم للقضاء ونائب عام للتحقيق في قتل المحتجين وتحديد هوية المسؤولين عن ذلك.

وقال تجمع المحامين الديموقراطيين، وهو احد اطراف حركة الاحتجاجات، في بيان تلقته “وكالة الصحافة” اليوم “ان كل تأخير في مسألة رئيس القضاء والنائب العام فيها اجهاض للثورة والعدالة”.

ونظمت مسيرات مشابهة اليوم في مدينة بورتسودان على البحر الاحمر ومدينة كسلا شرق البلاد ومدني وسط السودان.

The post متظاهرون سودانيون طالبوا باحقاق العدالة لرفاق لهم قتلوا في الاحتجاجات appeared first on NBNtv.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر متظاهرون سودانيون طالبوا باحقاق العدالة لرفاق لهم قتلوا في الاحتجاجات الذي نشر بتاريخ : الخميس 2019/09/12 الساعة 06:12 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على NBN - محلي وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الأكثر قراءة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..