2022-06-23T06:35:06+03:00

ميقاتي لـ نداء الوطن : لن أغلق على نفسي... وسأطرح تعديلاً لبعض الوزراء والحقائب

صحافة لبنان - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة لبنان .. ميقاتي لـ نداء الوطن : لن أغلق على نفسي... وسأطرح تعديلاً لبعض الوزراء والحقائب والان إلى التفاصيل :

نداء الوطن: كلير شكر-

عشية الاستشارات النيابية الملزمة، تبدّل المشهد نسبياً. اذ بينما كان يُنتظر أن يكون نواف سلام مرشّح قوى المعارضة، وفي طليعتها «القوات» ونواب «17 تشرين»، كان «اللقاء الديموقراطي» أول المندفعين تجاه تكليف السفير السابق، مع أنّ «الجنبلاطيين» شركاء نجيب ميقاتي في حكومة تصريف الأعمال وقد رجحت المؤشرات السابقة أن يكرروا التجربة، فيما فضّلت «القوات» إهمال ورقة نواف سلام، على غرار المرة الأخيرة أيضاً، لاعتبارات تبدو مرتبطة بحكومة ما بعد الاستحقاق الرئاسي وبالخصومة الشرسة مع رئيس «التيار الوطني الحر» جبران باسيل بهدف انتزاع بطاقة التسديدة الأخيرة منه، مع أنّ رئيس الحزب سمير جعجع أعادها إلى الضبابية في سلوك المرشح المفترض، متسائلاً: «كيف يُنتظر منّا أن نكلف شخصاً لرئاسة الحكومة ونحن لا نعرف ماذا سيفعل ولا يوجد أي طرح أو تصاريح منه».

 

هكذا، عاد ميقاتي ليكون متقدّماً على غيره من المرشحين المفترضين لرئاسة الحكومة خصوصاً وأن ثمة كتلاً ثابتة على موقفها من ترشيحه، أبرزها الثنائي الشيعي وعدد لا بأس به من النواب السنّة والنواب المستقلين، ما يسهم في عودته إلى السراي الحكومي لإدارة المرحلة الانتقالية قبل الدخول في مدار الاستحقاق الرئاسي، الذي ترتفع يوماً بعد يوم، أسهم حصوله في موعده، بتأكيد رئيس الجمهورية ميشال عون الذي لم يتردد في الإشارة إلى أنّ الانتخابات ستحصل في موعدها.

 

غير أنّ انطلاقة هذا التكليف، ستكون مكبّلة بالمواقف الاستباقية من طبيعة الحكومة المنتظرة. اذ سارع رئيس الجمهورية إلى إعلان تأييده قيام «حكومة سياسية للمرحلة المقبلة، خصوصاً إذا كانت ستواجه استحقاقات وصعوبات. لم يعد في الإمكان القبول بأفرقاء يسمّون وزراء سياسيين، ونحن نسمّي وزراء «تكنوقراط». إما كلها من التكنوقراط وليس على غرار الحكومة الحالية بعض وزرائها مقنّع، أو حكومة سياسية»، فيما ميقاتي سبق له أن صرّح أنّه مرتاح لتجربته مع الحكومة التي ترأسها... فهل سيذهب إلى خيار تأليف حكومة سياسية؟

 

يجيب ميقاتي في دردشة مع «نداء الوطن» أنّه يرفض أن يكون أسير موقف معيّن، أو «الاقفال على نفسه في قفص مغلق»، بمعنى التسكير على أي خيار، مشيراً إلى أنّ «الظروف والمصلحة الوطنية هما اللتان تمليان عليه طبيعة الحكومة»، ولذا لن يستبق الأمور بتبنّيه «حكومة سياسية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




ميقاتي لـ نداء الوطن لن أغلق على نفسي لبنان

كانت هذه تفاصيل ميقاتي لـ نداء الوطن : لن أغلق على نفسي... وسأطرح تعديلاً لبعض الوزراء والحقائب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


لبنان اليوم