2022-05-19T18:15:48+03:00

هل تسلّم حزب الله صواريخ كروز ذات مدى 3000 كيلومتر؟!

صحافة لبنان - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة لبنان .. هل تسلّم حزب الله صواريخ كروز ذات مدى 3000 كيلومتر؟! والان إلى التفاصيل :

الخنادق - علي نور الدين

إدعى موقع "ديبكا" العسكري الاستخباراتي الإسرائيلي منذ أيام، أن الجمهورية الإسلامية في إيران قامت بتزويد حزب الله بمجموعة مختارة من صواريخ كروز، بما في ذلك صاروخ كروز السوفيتي الصنع، من نوع kh-55، الذي يبلغ مداه 3000 آلاف كيلومتر، والقادر على حمل رأس نووي. وبحسب هذا الموقع الإلكتروني الإسرائيلي، فإن هذا التقرير قد جاء من مصادر استخبارات غربية يوم الاثنين 16 أيار / مايو الماضي، عندما انضمت البحرية الإسرائيلية إلى مناورة "عربات النار" واسعة النطاق، التي يجريها الجيش الإسرائيلي.

وأضاف الموقع، بأن المخابرات الغربية أدرجت الصواريخ التي يتم إطلاقها من البحر، والتي يمتلكها حزب الله الآن على أنها:

1)C-802: النسخة الإيرانية من صاروخ كروز الصيني دون سرعة الصوت، والذي يبلغ مداه 200 كيلومتر.

2)ياخونت: صاروخ كروز روسي دون سرعة الصوت، يبلغ مداه 300 كيلومتر، وقد مررته سوريا لحزب الله بموافقة موسكو على حد زعمهم.

3)قدر – 110: صاروخ باليستي عابر للقارات يبلغ مداه 2000 كيلومتر.

4)صاروخ غدير: صاروخ جوال مضاد للسفن يبلغ مداه 300 كيلومتر.

فما هي أبرز المعلومات حول صاروخ kh-55؟ وماذا يمكن له أن يساهم في معادلات الردع البحرية للمقاومة، فيما لو صحت هذه المزاعم؟

_ تم تطوير هذا الصاروخ من قبل الاتحاد السوفيتي في سبعينيات القرن الماضي تحت اسم "X-55"، كصاروخ كروز يُطلق من الجو وقادر على إيصال رأس حربي نووي. لكن إيران تمكنت من تحويله لكي يصبح بالإمكان إطلاقه من البر أو من سفينة بحرية.

_ يتم تشغيله بواسطة محرك نفاث "تيربوفان"، مع أجنحة منبثقة لتحقيق كفاءة الانطلاق. ويمكن إطلاقه من ارتفاعات عالية ومنخفضة، ويطير بسرعات دون سرعة الصوت عند مستويات منخفضة (أقل من 110 متر).

_بعد الإطلاق، تنتشر أجنحة الصاروخ المطوية وأسطح الذيل والمحرك. يتم توجيهه من خلال مجموعة من أنظمة التوجيه: بالقصور الذاتي، بالإضافة إلى نظام توجيه مطابقة التضاريس، الذي يستخدم الرادار والصور المخزنة في ذاكرة جهاز كمبيوتر على متن الصاروخ للعثور على هدفه، ما يسمح له بتوجيه نفسه إلى الهدف بدرجة عالية من الدقة.

_ هو الصاروخ الذي تم استخدامه لتطوير وصنع صاروخ "كاليبر"، الذي تستخدمه روسيا اليوم في عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

_ ه


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




هل تسل م حزب الله صواريخ كروز ذات مدى 3000 لبنان

كانت هذه تفاصيل هل تسلّم حزب الله صواريخ كروز ذات مدى 3000 كيلومتر؟! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


لبنان اليوم