2022-05-14T14:05:48+03:00

هيئة الاشراف على الانتخابات حددت الإجراءات التطبيقية المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي

صحافة لبنان - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة لبنان .. هيئة الاشراف على الانتخابات حددت الإجراءات التطبيقية المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي والان إلى التفاصيل :

حددت هيئة الاشراف على الانتخابات الإجراءات التطبيقية المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي والتي يجب أن يتضمنها البيان الحسابي الشامل للمرشحين واللوائح الإنتخابية بالليرة اللبنانية، وقالت في بيان:

أولا: الإجراءات المتعلقة بالنفقات الناتجة عن نقل وانتقال الناخبين تنص المادة 58 من قانون انتخاب أعضاء مجلس النواب رقم 44/2017 على اعتبار المصاريف الناتجة عن نقل وانتقال الناخبين من النفقات الإنتخابية. بناء عليه تحيط هيئة الإشراف على الإنتخابات جميع المرشحين للانتخابات النيابية في مراحلها المختلفة والأحزاب واللوائح الإنتخابية والجهات السياسية التي ينتمي إليها المرشح بما يلي:

– يتوجب على كل مرشح أن يصرح بالنفقات التي تكبدها في حال قيامه بصورة منفردة بتنظيم عمليات نقل وانتقال مؤيديه من الناخبين، اما إذا كانت مهمة تنظيم عمليات النقل تقع على نفقة اللوائح الإنتخابية أو الأحزاب أو الجهات السياسية التي ينتمي إليها المرشح، فيتوجب في هذه الحالة توزيع النفقات الناتجة عن هذه المهمة على المرشحين المنتمين إلى الجهات المعنية المذكورة في الدائرة الإنتخابية المعنية بالتساوي.

وفي هذا الإطار تذكر هيئة الاشراف على الإنتخابات المرشحين واللوائح الإنتخابية أو الجهات السياسية التي ينتمي إليها المرشح بأن قانون الإنتخاب لم يفرق في موضوع نقل الناخبين بين النفقات التي يتحملها المرشح نتيجة نقل مؤيديه من الناخبين ضمن الأراضي اللبنانية وتنظيم نقلهم من خارج لبنان على نفقته الخاصة.

وبناء لذلك فإنه يتوجب على كل مرشح ولائحة تضمين التقريرالنهائي الشامل جميع النفقات التي يتحملها نتيجة نقل الناخبين سواء في الداخل أو من الخارج واحتسابها من ضمن سقف نفقاته الإنتخابية.

– ان تلبية المرشح للدعوات التكريمية او مآدب الطعام أو أي مناسبة يقيمها أحد الأصدقاء وعلى نفقته الخاصة تعتبر مساهمة من الجهة الداعية لصالح الفريق المستفيد منها وينبغي التصريح عنها لهذه الهيئة وتقدير الكلفة الناتجة عنها وظهورها في البيان الحسابي الشامل للمرشح.

ثانيا: احتساب نفقات الدعاية والإعلان الإنتخابيين:

– يحتسب من الإنفاق الإنتخابي للمرشح أو اللائحة كل نفقة إعلان محصور فيه يظهره بالصورة أو النص أو بالصورة والنص معا.

– يحتسب من الإنفاق الإنتخابي لكل عضو من أعضاء اللائحة الإنتخابية


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




هيئة الاشراف على الانتخابات حددت الإجراءات لبنان

كانت هذه تفاصيل هيئة الاشراف على الانتخابات حددت الإجراءات التطبيقية المتعلقة بالإنفاق الإنتخابي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


لبنان اليوم