2022-05-14T12:30:23+03:00

سلاح روسي في يد حزب الله ينذر بصدام بين تل أبيب وموسكو

صحافة لبنان - اخبار عربية

مشاهدة الموضوع التالي من صحافة لبنان .. سلاح روسي في يد حزب الله ينذر بصدام بين تل أبيب وموسكو والان إلى التفاصيل :

تتوقع أوساط إسرائيلية، صداما بين تل أبيب وموسكو، بعدما رصد سلاح روسي في يد "حزب الله" اللبناني ومقاتليه في سوريا.

وقال تقرير عبري، نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، إن موسكو غضت الطرف عن عمليات النقل السورية والإيرانية لأسلحة روسية الصنع إلى "حزب الله" في لبنان، مشيراً إلى أن ذلك قد يؤدي إلى صدام عسكري تكتيكي في المستقبل.

وأوضح التقرير، الذي أعده مركز "ألما" للبحوث والتعليم الإسرائيلي للشؤون الجيوسياسية، أنه "على الرغم من أن كلاً من روسيا وإسرائيل تشتركان في مصلحة عامة في الحد من خطط استيلاء إيران على سوريا؛ لكن ذلك لم يمنع حدوث توترات كبيرة بين موسكو وتل أبيب".

وحسب التقرير، فإنه "من المحتمل جداً أن يكون الروس قد سمحوا بنقل دفاعات صواريخ (أرض – جو) الروسية إلى حزب الله، مثل SA-8 و SA-17 و SA-22، فضلاً عن صاروخ كروز المتقدم المضاد للسفن (ياخونت)".

وأضاف التقرير: "لو لم ترغب روسيا في نقل أسلحتها إلى حزب الله لما حدث ذلك، هذه أسلحة روسية متطورة ووصلت إلى الأراضي السورية قبل وصولها إلى لبنان"، مشيرا إلى أن "ما حدث هو أحد التكتيكات الانتقامية من إسرائيل".

وتابع: "ومن الطرق الأخرى التي يمكن لروسيا من خلالها التعبير عن غضبها من إسرائيل، نقل أنظمة دفاع جوي متقدمة مباشرة إلى مناطق السيطرة السورية، كما فعلت موسكو بعد إسقاط طائرة روسية عام 2018 بصواريخ دفاع جوي سورية كانت تستهدف الطائرات الإسرائيلية في حينه".

وأشار التقرير، إلى أن "القرار الروسي بنقل بطارية مضادة للطائرات من طراز S-300 المتمركزة في سوريا إلى الجيش السوري، خلق تحدياً جديداً لسلاح الجو الإسرائيلي"، مضيفاً: "جاء ذلك بالرغم من الطلبات الإسرائيلية السابقة لروسيا بالامتناع عن نقل النظام إلى أيدي السوريين".

وتابع التقرير: "القرار الروسي شكل رسالة روسية حادة واعتبر بمثابة عقاب لإسرائيل، خاصة أن نقل هذه البطاريات للجيش السوري مكن من الاستخدام المباشر لأسلحة متطورة ضد سلاح الجو الإسرائيلي".

وسبق أن كشف موقع "إيران وير"، أن كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة الروسية الصنع، لا سيما سلاح "AKS-74U"، وجدت طريقها إلى مقاتلي "حزب الله" في سوريا.

في ظاهر الأمر، يبدو أن روسيا و"حزب الله" شريكان غريبان، الأولى دولة علمانية ظاهرياً، تسعى جاهدة للحفاظ على علاقات جيدة


التفاصيل من المصدر - اضغط هنا




سلاح روسي في يد حزب الله ينذر بصدام بين تل أبيب قطر

كانت هذه تفاصيل سلاح روسي في يد حزب الله ينذر بصدام بين تل أبيب وموسكو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي. -

الاكثر زيارة
ترند السعودية - ترند مصر - UK Press24 - الصحافة نت - سبووورت نت - ايجي ناو - 24press نبض الجديد - كريبتو - صحافة غربية -صحافة 24


قطر اليوم