صحافة لبنان : رياض سلامة يؤكد سعي مصرف لبنان لخفض تقلّبات سعر الصرف

رياض سلامة يؤكد سعي مصرف لبنان لخفض تقلّبات سعر الصرف

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية رياض سلامة يؤكد سعي مصرف لبنان لخفض تقلّبات سعر الصرف والان إلى تفاصيل الخبر

أكّد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يقول أنّ "البنك المركزي يسعى لخفض تقلّبات معدل سعر الصرف وتعزيز الليرة" وأشار سلامة في حديث له إلى أنّ "عملية تقليص الأوراق النقدية بالليرة ستكون بين مصرف لبنان والبنوك التجارية"، مشدّداً على أنّ "التعميم رقم 161 الأخير يهدف إلى تقليص حجم الأوراق النقدية بالليرة المتداولة" وكان رياض سلامة قد أعلن في وقت سابق اليوم الاستمرار بتنفيذ قراره الأخير حول شراء الدولار الورقي منه.

ولفت سلامة في بيان إلى أنّه "إضافة إلى المفاعيل الأساسية للتعميم 161، يحقّ للمصارف، زيادةً عن الكوتا التي يحقّ لها شهرياً سحبها بالليرة اللبنانية وأصبحت تأخذها بالدولار على منصة Sayrafa، أن تشتري الدولار الورقي من مصرف لبنان مقابل الليرات اللبنانية التي بحوزتها أو لدى عملائها على سعر منصة صيرفة من دون سقف محدّد".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

حاكم مصرف لبنان يؤكد إحترامه القانون والقضاء بعد قرار منع سفره

قرار بمنع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة من السفر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر رياض سلامة يؤكد سعي مصرف لبنان لخفض تقلّبات سعر الصرف الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2022/01/14 الساعة 07:40 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..