صحافة لبنان : كلودين عون: علّمتنا الصعوبات التي واجهناها في عملنا أنّ المرأة تستمدّ الطاقة للنهوض بنفسها من قدراتها الذاتيّة

كلودين عون: علّمتنا الصعوبات التي واجهناها في عملنا أنّ المرأة تستمدّ الطاقة للنهوض بنفسها من قدراتها الذاتيّة

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية كلودين عون: علّمتنا الصعوبات التي واجهناها في عملنا أنّ المرأة تستمدّ الطاقة للنهوض بنفسها من قدراتها الذاتيّة والان إلى تفاصيل الخبر

شاركت السيدة كلودين عون رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في الاجتماع العاشر للمجلس الأعلى لمنظّمة المرأة العربيّة الذي عقد في القاهرة برئاسة دولة ليبيا ممثلة بوزيرة الدولة لشؤون المرأة الليبية الدكتورة حورية خليفة الطرمال، ومشاركة رئيسات الوفود من الدول الأعضاء في المنظمة والمديرة العامة للمنظمة الدكتورة فاديا كيوان.

 

ومن أبرز ما تضمّنه الاجتماع، عرض لتقرير أعمال منظّمة المرأة العربيّة في الفترة الممتدة بين 2019 و2021 واعتماد عناوين خطّة عمل المنظّمة 2023-2026 "تطوير عمل المنظّمة وتعزيز فعاليّتها في خدمة النساء في العالم العربي"، كما تمّ التصديق على القرارات الصادرة عن المجلس التنفيذي للمنظمة الذي كان سبق أن اجتمع ليومين متتاليين في القاهرة قبل اجتماع المجلس الأعلى، ومثّلت لبنان فيه عضو المجلس التنفيذي في المنظمة الوزيرة السابقة السيدة وفاء الضيقة حمزة.

 

كما ضمّ الوفد اللبناني، الكاتب العدل رندة عبود أمينة سرّ الهيئة الوطنية لشؤون المرأة والسيدة ميشلين الياس مسعد المديرة التنفيذية للهيئة الوطنية والمستشارة رحاب أبو زين نائب مندوب لبنان الدائم لدى جامعة الدول العربية.

 

وألقت السيّدة عون كلمة لبنان في اجتماع المجلس الأعلى للمنظمة قالت فيها: "نلتقي اليوم في مجلسنا في الوقت الذي تنطلق فيه في العالم الحملة السنوية للـ 16 يوماً المكرسة لمكافحة العنف المبني على النوع الاجتماعي. في الوقت عينه يتعرّض العديد من النساء لأنواع متعددة من العنف تزيدها قساوة في العديد من بلداننا العربية الأعمال الحربية وظروف الفقر والاحتلال. مع ذلك تبذل الجهود في مجتمعاتنا على أكثر من صعيد لمكافحة جميع اشكال العنف ضد النساء والفتيات ومن السبل المعتمدة لهذا الغرض، العمل بالتوجيهات التي تضمّنها قرار مجلس الأمن 1325 حول المرأة والسلام والأمن."

 

وتابعت: "في هذا الإطار اعتمدت الحكومة اللبنانية في خريف العام 2019 الخطة الوطنية التي أعدتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية، لتطبيق القرار الأممي، وقد تضمنت هذه الخطة من بين أهدافها الاستراتيجية هدف "وقاية النساء والفتيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي وحمايتهن منه" كما تضمنت هدف "مشاركة المرأة في صنع القرار على جميع المستويات". ذلك بالإضافة إلى أهداف "منع نشوب النزاعات" وتلبية احتياجات النساء إلى الإغاثة والإنعاش من جراء النزاعات وا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر كلودين عون: علّمتنا الصعوبات التي واجهناها في عملنا أنّ المرأة تستمدّ الطاقة للنهوض بنفسها من قدراتها الذاتيّة الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/11/25 الساعة 02:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..