صحافة لبنان : الرئيس عون اطلع من نائب رئيس مجلس الوزراء على مسار المفاوضات مع صندق النقد الدولي

الرئيس عون اطلع من نائب رئيس مجلس الوزراء على مسار المفاوضات مع صندق النقد الدولي

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية الرئيس عون اطلع من نائب رئيس مجلس الوزراء على مسار المفاوضات مع صندق النقد الدولي والان إلى تفاصيل الخبر

الرئيس الشامي: المفاوضات التقنية مع صندوق النقد الدولي انتهت ودخلنا في مرحلة المفاوضات على السياسات النقدية والاقتصادية

 

نائب رئيس مجلس الوزراء: نأمل ان يجتمع مجلس الوزراء قريبا والرؤساء الثلاثة يعملون لذلك

 

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي ان المفاوضات التقنية مع صندوق النقد الدولي انتهت تقريبا "ودخلنا في مرحلة المفاوضات على السياسات النقدية والاقتصادية كي نبدأ بالمفاوضات بشكل جدي مع فريق الصندوق الذي نأمل ان يزور لبنان قريبا". 

 

ولفت الى ان كل وزير يعمل على ملفاته ضمن اختصاصه على ان يتم الإعلان عن خطة الحكومة فور اكتمالها، منوها انها تتطلب انعقاد مجلس الوزراء للموافقة عليها.  واعرب عن امله في ان يجتمع قريبا مبديا اعتقاده ان الرؤساء الثلاثة يعملون من اجل ذلك.

 

كلام الرئيس الشامي جاء بعد زيارته قبل ظهر اليوم قصر بعبدا،  حيث استقبله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واطلع منه على مسار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي.

 

تصريح الرئيس الشامي

 

وبعد اللقاء، صرح الرئيس الشامي للصحافيين فقال:

"زرت اليوم رئيس الجمهورية لاطلعه على  سير ومسار المفاوضات مع  صندوق النقد الدولي، وابلغته ان المفاوضات التقنية انتهت تقريبا ودخلنا في مرحلة المفاوضات على السياسات النقدية والاقتصادية كي نبدأ بالتفاوض بشكل جدي مع فريق الصندوق الذي نأمل ان يزور لبنان قريبا".

 

أضاف:" هدفنا لا يزال هو التوصل الى اتفاق مبدئي قبل أواخر السنة، على ان نتوصل بعد ذلك كما هو مفروض الى اتفاق نهائي  في كانون الثاني من العام المقبل. ان المفاوضات مع الصندوق تعتمد على عدة محاور، منها ما يتعلق بالسياسة المالية أي الموازنة وهي عنصر أساسي بالتفاوض حيث يعمل وزير المال على التحضير لها بأسرع وقت ممكن، بالإضافة الى موضوع سعر الصرف، السياسة النقدية، والقطاع المصرفي والمالي، ونعد تصورا لكيفية حل هذا الموضوع سنعلن  عنه  فور اكتماله. من هنا، فان الجميع يعمل ضمن اطار اختصاصه  لكن لا يمكننا الإعلان عن خطة الا حين اكتمالها". 

 

وقال:" هذا بالنسبة للسياسات الماكرو اقتصادية، اما بالنسبة للسياسات البنيوية والهيكلية، فان الحكومة تعمل على موضوع الفقر بالاضافة  الى سياسة الكهرباء والطاقة حيث يعمل وزير الطاقة لايجاد الحلول المناسبة وتحسين التغذية بالتيار الكهربائي، وكما قلت نعمل كل ضمن اختصاصه وفور اكتمال الخطة نعلن عنها.

 

سئل

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الرئيس عون اطلع من نائب رئيس مجلس الوزراء على مسار المفاوضات مع صندق النقد الدولي الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/11/25 الساعة 02:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..