صحافة لبنان : وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وتخفيض سعر فحص الـPCR المعتمد في المطار

وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وتخفيض سعر فحص الـPCR المعتمد في المطار

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وتخفيض سعر فحص الـPCR المعتمد في المطار والان إلى تفاصيل الخبر

ترأس وزير الصحة العامة الدكتور فراس الأبيض إجتماعا في السرايا الحكومية، للجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، في حضور أعضاء اللجنة. وتناول البحث سبل مواجهة التحديات المستقبلية التي يطرحها استمرار تفشي الفيروس.

واوضح الوزير الابيض في مؤتمر صحافي شارك فيه عدد من أعضاء اللجنة، أن "موسم الخريف وبدء العام الدراسي قد يشكلان عاملين مساعدين على زيادة الحالات المصابة بالفيروس، ما يثير قلقا من موجة جديدة تعيد المعاناة التي مرت على لبنان في العامين الأخيرين. لذا شكل هذا الإجتماع الأول للجنة، مناسبة لدراسة الواقع القائم في لبنان وما يحتاجه من متابعة، بدءا من عرض الواقع الوبائي إلى التنسيق القائم مع القطاع التربوي وفحوص الـ PCR في مطار رفيق الحريري، وكل ما يتصل بشهادة التلقيح والتنسيق مع الدول الأخرى لاعتماد الشهادة المعطاة في لبنان".

ثم أدلت الأستاذة في كلية العلوم الصحية في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتورة ندى ملحم بمداخلة شددت فيها على "ضرورة المحافظة على جهوزية لبنان ولا سيما وزارة الصحة العامة لترصد الحالات وترقب عددها سعيا للحد من إنتشار الفيروس". وأوضحت أن "تحديد مستوى لبنان من التفشي يخضع لمعايير تستند إلى العدد اليومي للفحوص ونسبة الحدوث وحالات الإستشفاء والوفاة".

وتابعت: "ان لبنان يقع في المرحلة الحالية بين المستويين الثاني والثالث، علما بأن المستوى الأول هو الأقل حذرا والمستوى الرابع هو الأكثر خطرا. لذا، وفي ضوء هذا الواقع، يجب الإلتزام بمعايير الوقاية والمضي قدما بزيادة نسبة التلقيح خصوصا أنه مع حلول الخريف وزيادة التجمعات وتراجع التهوئة تنتشر الإنفلونزا والأمراض الرئوية".

واعلن الاختصاصي الأمراض الجرثومية الدكتور جاك مخباط، في مداخة له، عن "تشكيل لجان خاصة مع وزارة التربية مهمتها المتابعة الحثيثة لما يحصل في المدارس، إضافة إلى وضع لائحة للتلقيح الذي يتم في المدارس بالتعاون مع مدرائها". ولفت إلى "التحضير لإطلاق حملة تلقيح مدرسية"، مضيفا أن "وزارتي الصحة والتربية أنشأتا بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر اللبناني، بروتوكولا تفصيليا تم توزيعه على المدارس للالتزام به". واشار الى ان "ثمة التزاما بهذا البروتوكول بحيث تتم متابعة أي إصابة يتم تسجيلها".

كما ولفت إلى أن "مديرية الترصد الوبائي في وزارة ال

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر وزير الصحة ترأس إجتماعا للجنة كورونا: التحضير للجرعة الثالثة وتخفيض سعر فحص الـPCR المعتمد في المطار الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/10/21 الساعة 08:16 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..