صحافة لبنان : تسليم وتسلم في وزارة البيئة.. ياسين طرح 7 اولويات أبرزها حماية المياه واستراتيجية النفايات والمقالع

تسليم وتسلم في وزارة البيئة.. ياسين طرح 7 اولويات أبرزها حماية المياه واستراتيجية النفايات والمقالع

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية تسليم وتسلم في وزارة البيئة.. ياسين طرح 7 اولويات أبرزها حماية المياه واستراتيجية النفايات والمقالع والان إلى تفاصيل الخبر

تم اليوم في مقر وزارة البيئة القاعة الخضراء حفل التسليم والتسلم بين الوزير السابق دميانوس قطار الوزير الجديد ناصر ياسين، وذلك بعد خلوة مطوّلة بين الوزيرين.

وتحدث الوزير ياسين الذي توجه إلى الوزير قطار والمدير العام والموظفين والاعلاميين بالكلمة الآتية: “ليس الانهيار الكامل قدرا على اللبنانيين فنحن وإذ اقتربنا إلى منزلة كارثية في شتى القطاعات ومنها البيئية والصحية لكننا ما زلنا في لحظة يمكننا تدارك هذا الارتطام. يمكننا تجنبه ليس بالعودة إلى ما قبل تشرين الـ2019 فالسائد آنذاك لم يكن ما نحلم له كلبنانيين ولبنانيات، بل بالتأسيس الصادق للعمل بنزاهة تامة وبمقاربات علمية وبتركيز على تحقيق النتائج الملموسة وبروح الانفتاح على الجميع. هذه المبادئ، وإن بدت من البديهيات، هي التي ستحدد طريقة عملي في الأشهر المقبلة.

بداية، سأقوم كوزير (وكفريق عمل الوزارة) بالعمل ضمن استراتيجية شاملة للتنمية المستدامة كإطار عام لعملنا القادم من خلال وضع توجهات استراتيجية واضحة الأهداف والنتائج لكل القضايا التي سنعطيها أولوياتنا. بالطبع هناك قضايا طارئة للخروج من الأزمة الراهنة، لكننا سننفذ هذه الخطط الطارئة والإجراءات الملحة من ضمن رؤية استراتيجية متكاملة”. اضاف “لدي سبع أولويات تنبع من صلب عمل الوزارة وبرامجها:

1) سنعمل كوزارة على حماية مصادر المياه من كل أنواع التلوث وسأولي موضوع معالجة تلوث نهر الليطاني من المنبع إلى المصب وبحيرة القرعون اهمية قصوى مع التشديد على تطبيق القانون رقم 63/2016. وسنضع نظاما للتعاطي مع الحالات الطارئة التي تلوث مياهنا – مثل ما يحدث الآن في منطقة ببنين العبدة لمنع تكرار التسربات النفطية من الأنابيب المهترئة بالتعاون مع الوزارات المعنية (هنا الطاقة).

2) سنعمل على استراتيجية وطنية لإدارة النفايات الصلبة إدارة متكاملة، والخروج من خطط الطوارئ والحلول الموقتة إلى الإدارة السليمة والمستدامة؛ هذا يتطلب سنوات لكننا سنقوم بخطوات سريعة في هذا الاتجاه كتطوير عمل الهيئة الوطنية لإدارة النفايات الصلبة واطلاق البرامج المحلية لإدارة النفايات بالتعاون مع البلديات والادارات المحلية يكون عمادها تعزيز الفرز من المصدر.

3) سنضع استراتيجية متكاملة لإدارة ملف المقالع والكسارات والمرامل وشركات الاسمنت اساسها تعزيز النزاهة في

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تسليم وتسلم في وزارة البيئة.. ياسين طرح 7 اولويات أبرزها حماية المياه واستراتيجية النفايات والمقالع الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/09/15 الساعة 03:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..