صحافة لبنان : شكري يبحث مع نظيره الفرنسي أزمة سد النهضة والوضع في تونس ولبنان

شكري يبحث مع نظيره الفرنسي أزمة سد النهضة والوضع في تونس ولبنان

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية شكري يبحث مع نظيره الفرنسي أزمة سد النهضة والوضع في تونس ولبنان والان إلى تفاصيل الخبر

الخميس 29 يوليو 2021 09:41 م

بحث وزير الخارجية المصري "سامح شكري"، الخميس، مع نظيره الفرنسي "جان-إيف لودريان"، أزمة سد النهضة والوضع في تونس ولبنان.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أن "شكري" أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره الفرنسي، شهد مناقشة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وذلك في إطار التشاور والتنسيق السياسي المستمرين بين البلدين.

وناقش "شكري" مع الوزير الفرنسي، قضية سد النهضة، حيث أكد على ثوابت الموقف المصري في هذه القضية وعلى رأسها ضرورة التوصل لحل عادل للقضية يحقق الأمن المائي لمصر من خلال اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل السد.

وتضمن الاتصال بحث تطورات الأوضاع السياسية في تونس في ضوء الاهتمام الكبير الذي يوليه البلدان لهذا الموضوع.

ومساء الأحد، قرر الرئيس التونسي تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن جميع النواب وإقالة رئيس الحكومة وتشكيل حكومة جديدة تترأسها شخصية يعينها بنفسه، قبل أن يعلن أيضا عن إعفاء كل من وزير الدفاع الوطني ووزيرة العدل بالنيابة.

كما بحث الوزيران الموقف الحالي في لبنان، بالإضافة إلى عدد من الأمور المتعلقة بالعلاقات الثنائية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر شكري يبحث مع نظيره الفرنسي أزمة سد النهضة والوضع في تونس ولبنان الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/07/30 الساعة 12:45 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..