صحافة لبنان : ميقاتي: لا حكومة قبل 4 آب وثمة أمل ولو كان ضئيلا لتجنيب لبنان الارتطام الكبير

ميقاتي: لا حكومة قبل 4 آب وثمة أمل ولو كان ضئيلا لتجنيب لبنان الارتطام الكبير

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية ميقاتي: لا حكومة قبل 4 آب وثمة أمل ولو كان ضئيلا لتجنيب لبنان الارتطام الكبير والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي أنه “يسعى بكل جهده مع رئيس الجمهورية ميشال عون لتشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن، لان الوضع لا يحتمل ترف التباطؤ في عملية التأليف ونحتاج تعاون الجميع، كما وأن الخارج لا يريد انهيار لبنان”.

وفي حديث تلفزيوني، قال ميقاتي” لا حكومة قبل 4 آب”، مشيرا إلى أن “ثمة أمل ولو كان ضئيلا لتجنيب لبنان الارتطام الكبير”.

وأضاف: “من هنا لم أتردد بقبول التكليف، وأنا فدائي في هذا الموضوع، وأحاول التخفيف قدر المستطاع من الحريق ولكن بمساعدة الجميع. وقد تقدمت في اتجاه النار ويجب تخفيف السلبيات قليلا وإعطاء بعض المهل”.

وأردف: “أحترم صرخة الناس، وأنا أول القائلين أن علينا أن نسمع للناس، ونحن من هذه الطبقة السياسية ولكننا مضطرون في هذه المرحلة وفق الشروط السياسية الحالية أن نتولى مرحلة انتقالية إلى حين اجراء الانتخابات المقبلة”.

وردا على سؤال هل الرئيس عون سيعطي الرئيس المكلف ما لم يأخذه قبله الحريري، قال ميقاتي: “التنازل لمصلحة الوطن ولا أحد يأخذ أو يعطي شيئا منه ونتحدث عن ادارة وطن”.

وأردف ردا على سؤال: “أنا ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري واحد، واليوم أفاوض عنه كما هو فاوض عني، وعن الرؤساء السابقين في الأشهر الماضية”.

وكشف ميقاتي أنه لم يتم حتى الآن الحديث عن أسماء الوزراء في الحكومة، لكنه قال: “اعتبارا من الاثنين، سنبدأ البحث في موضوع الأسماء مع رئيس الجمهورية، وأستبعد أن تبصر الحكومة النور قبل الرابع من آب المقبل”.

وأوضح ميقاتي أن “وزيري الداخلية والعدل يجب أن يكونا مستقلَّين تماما لعدم التشكيك بصدقيتنا في إدارة الانتخابات النيابية”.

وقال: “ثمة تفاهم وتعاون مع الرئيس عون لأن الموضوع هو إنقاذ الوطن. واتفقنا على وضع النقاط الخلافية جانبا إلى حين الوصول إلى الصيغة شبه النهائية. ولا أقبل أن يفرض عليَّ أحد وزيرا ولكن لا اسمي وزيرا استفزازيا”.

وردا على سؤال عن تمسك رئيس الجمهورية بالثلث المعطل، أجاب ميقاتي: “لم يفاتحني فخامة الرئيس حتى الآن بموضوع الثلث المعطل وأنا أريد التعاون ضمن السقف الوطني”.

وفي سياق آخر، أكد ميقاتي أنه “لمس اهتما

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ميقاتي: لا حكومة قبل 4 آب وثمة أمل ولو كان ضئيلا لتجنيب لبنان الارتطام الكبير الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/29 الساعة 11:01 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..