صحافة لبنان : السياسة الخارجية الأوروبية في مواجهة الهجرة من المتوسط: اصدار جديد للدكتور حمزة جمول

السياسة الخارجية الأوروبية في مواجهة الهجرة من المتوسط: اصدار جديد للدكتور حمزة جمول

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية السياسة الخارجية الأوروبية في مواجهة الهجرة من المتوسط: اصدار جديد للدكتور حمزة جمول والان إلى تفاصيل الخبر

صدر عن دار أبعاد في بيروت كتاب "السياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي في المتوسط – دراسة لأزمة الهجرة" للدكتور حمزة جمّول، ويتناول الكتاب العناصر الأساسية للسياسة الخارجية للإتحاد الاوروبي في منطقة البحر الأبيض المتوسط وذلك للفترة الممتدة بين العام 2011 والعام 2017 مع تركيز على أزمتي الهجرة واللجوء في دول الإتحاد الأوروبي بسبب تداعيات " الربيع العربي".

 

وأجرى د. حمزة جمّول في كتابه تقييماً لمدى فعالية الأدوات الأوروبية في مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتحديات التي واجهها في هذا الإطار.

 

بالاضافة الى هذا الامر، عرض الكاتب لمجموعة توصيات ختامية تتلخص في الحاجة إلى تطوير التعاون بين الدول الاوروبية والعربية على أساس التضامن والشراكة الجدية، تحديث الشراكة الأورومتوسطية لتتماشى مع المتغيرات الطارئة والمتسارعة ووضع حلول مشتركة للتحديات المشتركة.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر السياسة الخارجية الأوروبية في مواجهة الهجرة من المتوسط: اصدار جديد للدكتور حمزة جمول الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/07/29 الساعة 02:10 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..