صحافة لبنان : تكريم آلان تورينغ كاسر شيفرة إنيغما في بريطانيا-بالصور

تكريم آلان تورينغ كاسر شيفرة إنيغما في بريطانيا-بالصور

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية تكريم آلان تورينغ كاسر شيفرة إنيغما في بريطانيا-بالصور والان إلى تفاصيل الخبر

رحب رئيس الوزراء البريطاني وريس جونسون، بتكريم رائد علوم الحاسوب النظرية والذكاء الاصطناعي البريطاني آلان تورينغ وذلك عبر إصدار بنك إنكلترا، اليوم الأربعاء، ورقة نقدية جديدة بقيمة 50 جنيها إسترلينياً، تحمل صورة تورينغ وذلك لقيامه بفك رموز الشيفرة العسكرية التي استخدمتها ​ألمانيا​ وحلفاؤها خلال ​الحرب العالمية الثانية​.

قائلاً :""كان آلان تورينغ أحد أكثر الرجال إبداعا وذكاء في القرن العشرين. ساعد عمله في فك شيفرة إنغما في إنهاء الحرب العالمية الثانية، وإنقاذ أرواح لا تعد ولا تحصى. من المهم التأكد من أن إرثه، الذي لم يتم الاعتراف به بشكل مأساوي في ذلك الوقت، لم ينس".

أما ​بنك انكلترا​ فعلق على مبادرة تكريم تورينغ:"إنه هنا! أصدرنا اليوم ورقة بقيمة 50 جنيها إسترلينيا لعالم الكمبيوتر آلان تورينغ".

إشارة إلى ان العالم البريطاني الشهير تمكن من صنع آلة كهروميكانيكية يمكنها حل التشفير في إعدادات ​آلة الإنغما​.

ولعب تورنغ دورًا محوريًا في فك الرسائل المشفرة المُعترضة الأمر الذي مكّن ​الحلفاء​ من هزيمة ​النازيين​ في العديد من الاشتباكات الحاسمة، بما في ذلك معركة الأطلسي؛ وتشير تقديرات الخبراء أن عمله هذا قصّر مدة الحرب في أوروبا بما لا يقل عن 2-4 سنوات.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تكريم آلان تورينغ كاسر شيفرة إنيغما في بريطانيا-بالصور الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 08:48 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الفن - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..