صحافة لبنان : اكتشاف علاقة بين تلقي نوع من اللقاح ومرض قلبي نادر في أميركا

اكتشاف علاقة بين تلقي نوع من اللقاح ومرض قلبي نادر في أميركا

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية اكتشاف علاقة بين تلقي نوع من اللقاح ومرض قلبي نادر في أميركا والان إلى تفاصيل الخبر

أشارت مجموعة سلامة ​اللقاح​ات التابعة ل​مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية​ منها إن البيانات المتاحة اليوم الأربعاء، إلى وجود ارتباط محتمل بين التهاب عضلة القلب وتطعيم ضد فيروس كورونا لدى المراهقين والشباب.

وتم تسجيل أكثر من 1200 إصابة بالتهاب قلبي نادر لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح "كوفيد 19" من إنتاج شركتي "فايزر" و"مودرنا"

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، إنه إنه تم تسجيل 267 حالة من حالات التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور بعد تلقي جرعة واحدة من لقاحات "الرنال المرسال" و827 حالة بعد تلقي جرعتين حتى 11 يونيو/ حزيران، وهناك 132 حالة إضافية لا يعرف عدد الجرعات المعطاة لهم.|

وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن ما يقرب من 300 مليون من الجرعات أعطت للمواطنين حتى التاريخ المشار إليه. هذا يعكس ندرة شديدة لمثل هذه الأعراض المصاحبة للقاح.

وتابعت أن الرجال دون سن الثلاثين يشكلون الجزء الأكبر من الحالات، ويبدو أن معظم الإصابات خفيفة، فمن بين 295 شخصا أصيبوا بهذه الحالة، تعافى 79% منهم تماما. تم نقل تسعة أشخاص إلى المستشفى؛ مع وضع اثنين في العناية المركزة اعتبارا من 11 يونيو.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر اكتشاف علاقة بين تلقي نوع من اللقاح ومرض قلبي نادر في أميركا الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2021/06/23 الساعة 07:44 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الفن - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..