صحافة لبنان : أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن 7 من ممولي حزب الله

أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن 7 من ممولي حزب الله

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن 7 من ممولي حزب الله والان إلى تفاصيل الخبر

أعلنت الولايات المتحدة، الخميس، جائزة مالية، تصل إلى 10 ملايين دولار، لقاء معلومات عن "ممولي حزب الله الرئيسيين والميسرين"، والذين صنفتهم وزارة الخزانة الأمريكية، سابقاً على أنهم "إرهابيون عالميون محددون بشكل خاص".

ووفق برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، فإن السبعة، مسؤولون عن الآليات المالية لـ"حزب الله" اللبناني.

ويقول البرنامج إن الشخصيات السبع تعمل على تقديم الدعم المالي للحزب، وتسهيل عملياته المهمة، وإدارة الأعمال التجارية والاستثمارات التي يملكها أو يسيطر عليها.

والسبعة هم: "محمد قصير"، المولود في بلدة دير قانون النهر جنوب لبنان، ويلقب بـ"الحاج فادي"، ويعد ممولاً رئيسياً للحزب وقناة مهمة للإنفاق المالي من "فيلق القدس".

أما الثاني، فهو "محمد قاسم البزال" (مواليد 1984) من مدينة بعلبك، وتشمل مسؤولياته موازنة المحاسبة المالية بين "حزب الله" و"فيلق القدس"، وهو أحد مؤسسي مجموعة "تلاقي"، ويشرف على مؤسسات تمويل أخرى.

والثالث هو "علي قصير" من جنوب لبنان، وهو ممثل "حزب الله" في إيران، والميسر الرئيسي للأنشطة المالية والتجارية التي تفيد "فيلق القدس" و"حزب الله"، ويقوم بالتفاوض على أسعار بيع البضائع وتسوية المدفوعات المتعلقة بسفن الشحن.

أما الرابع فهو "محمد كوثراني"، المولود في النجف العراقية، والذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والعراقية، وهو قائد بارز لقوات "حزب الله" في العراق، وتولى بعض أعمال التنسيق السياسي بين الفصائل المتحالفة مع إيران.

أما العضو الخامس في الشبكة فهو "أدهم حسين طباجة"، ويحتفظ بروابط مباشرة مع عناصر تنظيمية عليا في "حزب الله".

ويمتلك عقارات في لبنان نيابة عن الحزب، كما أنه مالك أغلبية الأسهم في شركة الإنماء العقارية والإنشاءات مجموعة الإنماء للأعمال السياحية.

والمتهم السادس، فهو "محمد إبراهيم بزي" ويحمل الجنسية البلجيكية وللبنانية، والذي قدم ملايين الدولارات للحزب من خلال أنشطته التجارية، عبر تلك الشركات التي يملكها أو يسيطر عليها.

أما المتهم السابع، فهو "علي يوسف شرارة"، وهو ممول رئيسي لـ"حزب الله"، ويتلقى ملايين الدولارات من "حزب الله" لاستثمارها في مشاريع تجارية تدعمه مالياً.

ونشر موقع "مكافآت من أجل العدالة"، ملصقاً إعلانياً تعرض فيه الخارجي

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر أمريكا تعرض 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن 7 من ممولي حزب الله الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 06:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الخليج الجديد - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..