صحافة لبنان : للقاحات فوائد أخرى في لبنان.. أحزاب سياسية تستثمر بها لجمع مؤيدين جدد!

للقاحات فوائد أخرى في لبنان.. أحزاب سياسية تستثمر بها لجمع مؤيدين جدد!

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية للقاحات فوائد أخرى في لبنان.. أحزاب سياسية تستثمر بها لجمع مؤيدين جدد! والان إلى تفاصيل الخبر

لجأت بعض الأحزاب السياسية في لبنان إلى استغلال توفرها على لقاحات مضادة لفيروس كورونا من أجل كسب مؤيدين جدد وتشجيعهم على الالتحاق بها، على الرغم من أن السلطات توفر اللقاحات مجاناً، لكن وفق جدول أولويات.

وكالة الأنباء الفرنسية قالت، في تقرير الخميس 10 يونيو/حزيران 2021، إن ذلك لم يحُل دون دخول الأحزاب على خط الاستثمار في اللقاح، مكرّسة سياسة الزبونية التي لطالما اتبعتها، في خضم أسوأ انهيار اقتصادي تشهده البلاد ومشاكل سياسية تسببت في جمود سياسي كبير في لبنان.

لقاحات “حزبية” للبنانيين

لم ينتظر فراس أن يتلقى رسالة من وزارة الصحة تعلمه أن دوره قد حان لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بعدما وفّر أحد الأحزاب النافذة في بيروت الجرعات اللازمة، سعياً إلى كسب ودّ  مؤيدين جدد.

يقول فراس (52 عاماً)، الذي تلقى وزوجته لقاح سبوتنيك-في الروسي عن طريق حزب لم يسمّه، لوكالة فرانس برس: “في بادئ الأمر، سجلت اسمي على المنصة وانتظرت أن يحين دوري، لكن عندما رأيت أن العملية ستتطلب وقتاً، سجلت اسمي واسم زوجتي على لوائح الحزب”.

إذ توفّر وزارة الصحة في لبنان لقاحي فايزر وأسترازينيكا مجاناً لكل السكان، فيما تستورد أحزاب ومؤسسات، عبر شركة أدوية خاصة، اللقاح الروسي في مقابل 38 دولاراً للجرعتين، أي ما يعادل 75% من الحد الأدنى للأجور.

يشكّل فراس، الموظف السابق في قطاع التأمين والعاطل عن العمل منذ ستة أشهر، عينة من ستين ألف شخص تلقوا لقاحات وفّرتها أحزاب من إجمالي نحو 900 ألف باتوا محصنين، بحسب ما أوضح مستشار وزير الصحة محمّد حيدر لوكالة فرانس برس.

“استثمار مربح” سياسياً

باشر لبنان حملة التطعيم منتصف فبراير/شباط بموجب دعم قدّمه البنك الدولي بقيمة 34 مليون دولار، مشترطاً التوزيع العادل والمنصف وفق جدول الأولويات. ولوّح البنك الدولي خلال الشهر ذاته بتعليق تمويله بعدما تلقى نواب وموظفون في البرلمان اللقاح، من خارج جدول الأولويات. 

لم يتوقف الأمر عند هذا الحدّ. يقول مصدر في اللجنة الوطنية للقاح كورونا، رافضاً كشف هويته، لوكالة فرانس برس: “تحاول القوى السياسية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أن تدخل المعادلة”. ويضيف: “يشكل اللقاح استثماراً مربحا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر للقاحات فوائد أخرى في لبنان.. أحزاب سياسية تستثمر بها لجمع مؤيدين جدد! الذي نشر بتاريخ : الجمعة 2021/06/11 الساعة 04:25 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على عربي بوست - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..