صحافة لبنان : صندوق النقد الدولي يؤكد أنه لا حاجة لتطبيق قانون ضبط رأس المال في لبنان

صندوق النقد الدولي يؤكد أنه لا حاجة لتطبيق قانون ضبط رأس المال في لبنان

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية صندوق النقد الدولي يؤكد أنه لا حاجة لتطبيق قانون ضبط رأس المال في لبنان والان إلى تفاصيل الخبر

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي إنه لا يرى حاجة لأن يطبق لبنان قانون ضبط رأس المال الآن دون دعم أو سياسات ملائمة مالية وأخرى لسعر الصرف. واعتبر المتحدث بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز" أن "اقتراحات ضبط رأس المال وسحب الودائع في لبنان تحتاج لأن تكون جزءا من إصلاحات أوسع للسياسة". وأضاف: "ليس واضحا كيف سيتم تمويل السحب المزمع من الودائع نظرا للتراجع الحاد في العملات الأجنبية بلبنان في السنوات الأخيرة". ويشهد لبنان أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخه الحديث، اشتدت حدتها بعد انفجار مرفأ بيروت في شهر أغسطس الماضي، إذ كانت الليرة اللبنانية يجري تداولها بحرية في البنوك والمتاجر وأماكن أخرى عند 1500 مقابل الدولار قبل أن تضرب الاقتصاد أزمة ديون في أواخر 2019. ومنذ ذلك الحين، انخفض سعر الصرف في الشارع، إذ بلغ اليوم نحو 14800 ليرة لبنانية للدولار الواحد. وتواجه البنوك حدودا على الأسعار التي تستخدمها، مع السماح ببعض العمليات عند 3900، ما يؤثر على سعر البنزين والأدوية والمنتجات والسلع المستوردة من الخارج.

قد يهمك ايضا:

مصر تناقش الدخل والإنفاق مع صندوق النقد الدولي

عودة الاحتجاجات إلى شوارع لبنان بسبب تردي الأوضاع المعيشية

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر صندوق النقد الدولي يؤكد أنه لا حاجة لتطبيق قانون ضبط رأس المال في لبنان الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/10 الساعة 09:52 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على العرب اليوم - إقتصاد وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..