صحافة لبنان : ماذا قال مصرف لبنان عن أزمة المحروقات؟

ماذا قال مصرف لبنان عن أزمة المحروقات؟

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية ماذا قال مصرف لبنان عن أزمة المحروقات؟ والان إلى تفاصيل الخبر

أعلن مصرف لبنان أنه بعد اطلاعه على المعلومات المتداولة في وسائل الاعلام بخصوص أزمة المحروقات وطوابير السيارات أمام المحطات، عُقد اجتماع في مصرف لبنان ضم الى الحاكم رياض سلامة، وزير الطاقة والمياه.

وأكّد الوزير ريمون غجر أن كميات البنزين والمازوت والغاز المنزلي التي تم استيرادها خلال العام 2021 وحتى تاريخه تمثّل زيادة بحدود 10% عن الكميات المستوردة خلال نفس الفترة من العام 2019، علماً أن الوضع كان طبيعياً وحركة الاقتصاد بشكل عام كانت أفضل حالاً من هذا العام.

وبحسب ما جاء في بيان مصرف لبنان، فرغم "الحملات الممنهجة والتي تفيد أن مخزون الشركات المستوردة أصبح غير متوفر، أكّد وزير الطاقة وجود 66 مليون ليتر بنزين في خزانات الشركات المستوردة و109 مليون ليتر مازوت، "هذا إضافةً الى الكميات المتوافرة لدى محطات التوزيع والغير محددة مما يكفي السوق اللبناني لمدة تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين."

وأكّد مصرف لبنان أنه سيتابع منح أذونات للمصارف لفتح اعتمادات استيراد محروقات شرط عدم المس بالتوظيفات الالزامية، داعياً المسؤولين الى اتخاذ التدابير اللازمة كون ذلك ليس من صلاحيته.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر ماذا قال مصرف لبنان عن أزمة المحروقات؟ الذي نشر بتاريخ : الخميس 2021/06/10 الساعة 06:45 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..