صحافة لبنان : الأخبار : استنفار عال للمقاومة بمستويات متنوعة لمواكبة مناورات العدو

 الأخبار : استنفار عال للمقاومة بمستويات متنوعة لمواكبة مناورات العدو

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية الأخبار : استنفار عال للمقاومة بمستويات متنوعة لمواكبة مناورات العدو والان إلى تفاصيل الخبر

كتبت "الأخبار" :

 

إياكم والخطأ الذي «لن نتساهل أو نتسامح معه»، قالها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله للاسرائيليين بوضوح أمس، فيما أعلنت المقاومة الاستنفار في صفوفها ابتداء من السبت، وبمستويات متنوعة، وبوضعية انتشار وجهوزية لمواكبة المناورات الضخمة التي سيبدأها جيش العدو الأحد

«رسالة واضحة أُريد أن أُوجّهها إلى العدّو الإسرائيلي: لن نتساهل ولن نتسامح مع أي خطأ وتجاوز وحركة عدوانية من قبله، سواء كانت عسكرية أو أمنية». هكذا علّق الأمين العام لحزب الله، السيّد حسن نصر الله على المناورة الإسرائيلية الضخمة التي تبدأ الأحد وتستمر لأسابيع، «وستُشارك فيها على مراحل كلّ قوّات العدّو المتنوعة. وفي ظلّ القلق الإسرائيلي نتيجة تطورات المفاوضات النووية، وتطورات الداخل الفلسطيني، والأزمة الداخلية الإسرائيلية من حقّنا أن ندعو إلى الحذر». ستتحضّر المقاومة «ونقوم بكلّ الخطوات الهادئة المناسبة التي لا تُثير قلق أحد في الداخل اللبناني». وحرص نصر الله على أن تصل الرسالة إلى العدّو بأنّ المقاومة «جاهزة ومستيقظة وبمواكبة دائمة ليلاً ونهاراً لحركة المناورة (...) وأي محاولة للمسّ بقواعد الاشتباك، أو أي استهداف أمني - عسكري قد يلجأ إليه العدّو في المناورات الكبرى ويعتقد أننا سنكون خائفين أو نقوم بحسابات قبل الرد على عدوانه، فهو مُخطئ». والأهم أنّ «قدراتنا تكبر والعدو لن يستطيع الحدّ من التطور الكمّي والنوعي لمحور المقاومة».

هذه القدرات وضعها نصر الله في تصرّف الدولة اللبنانية في ملفّ ترسيم الحدود البحرية. «الدولة يجب أن تتحمّل مسؤوليتها التاريخية للحفاظ على حقوق الشعب اللبناني، ولا تتنازل، وتعرف أنّها تستند إلى قوّة حقيقية. لبنان ليس ضعيفاً ولا تقدر الولايات المتحدة أو إسرائيل على أن تفرض عليه خيارات لا يُريدها»، داعياً إلى أن تكون «المصلحة الوطنية هي الحاكم المُطلَق بعيداً عن المصالح الشخصية». وكرّر نصر الله موقف حزب الله من موضوع ترسيم الحدود: «لن أخوض بالأسباب لأنّه بحث يطول، ولكن مصلحة لبنان والمقاومة أن نبقى نحن بمنأى عن التدخل وترك الموضوع للحكومة».

خطاب نصر الله أتى في مناسبة يوم القدس العالمي، وهو «يوم التعبير عن الموقف الثابت...»، مشيراً الى ثبات الشعب الفلسطيني «وتمسّكه بحقّه وعدم تخلّيه عن القدس وحقوقه المشروعة، وهذا الأساس»

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الأخبار : استنفار عال للمقاومة بمستويات متنوعة لمواكبة مناورات العدو الذي نشر بتاريخ : السبت 2021/05/08 الساعة 05:50 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

الاكثر مشاهدة
( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..