صحافة لبنان : “المستقبل”: الحريري يتجه للاعتذار عن رئاسة الحكومة اللبنانية استئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية “المستقبل”: الحريري يتجه للاعتذار عن رئاسة الحكومة اللبنانية استئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل والان إلى تفاصيل الخبر

بيروت ـ”السياسة”:

توازياً مع استئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، أمس، في جولتها الخامسة بعد توقف دام لما يقارب ستة أشهر، تتجه الأنظار إلى زيارة موفد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وزير الخارجية جان إيف لودريان إلى بيروت، المقررة اليوم، حاملاً معه، كما قالت لـ “السياسة” أوساط ديبلوماسية غربية، “رسالة شديدة اللهجة، حيث يلتقي كبار المسؤولين ويبحث معهم الملف الحكومي المتعثر، وضرورة المسارعة إلى اتخاذ ما يمكن من خطوات لتسهيل ولادة الحكومة، وإلا سيكون لبلاده كلام آخر، في إشارة إلى عزمها فرض عقوبات على مجموعة من السياسيين الذين تتهمهم باريس بتعطيل تشكيل الحكومة .

وفي الوقت الذي لم يتحدد بشكل واضح جدول لقاءات الوزير الفرنسي في بيروت، كشف نائب رئيس تيار “المستقبل” مصطفى علوش، للمرة الأولى، أن “خيار اعتذار الرئيس سعد الحريري عن التكليف أصبح وارداً بشدة في حال لم تتمكن زيارة وزير الخارجية الفرنسية من إحداث خرق في الجمود الحكومي”.

وإذ استبعد “أي نتائج إيجابية من التلويح بعقوبات أوروبية إذ لم تنجح العقوبات الأميركية بالدفع نحو حلحلة في السابق”، فإنه رأى أن “القرار بتشكيل الحكومة يبقى داخلياً مهما كانت الخلافات أو التفاهمات الدولية حقيقة واقعة”، مشيراً الى أن “الرئيس الحريري أصبح مقتنعاً أن أي حكومة ستواجه العراقيل داخلياً ولا يريد لحكومته أن تفشل”.

ولم يتوقع أن تطول مرحلة الترقب بعد زيارة لودريان وقال إن “هذا الأسبوع سيكون محطة أساسية وحاسمة في موضوع الحكومة”.

وكشفت لـ “السياسة”، مصادر موثوقة، أن “العهد لن يسهل مهمة الحريري، لأنه لا يريده رئيساً للحكومة، وإنما سيدفع به للاعتذار، لأنه يريد الإمساك بقرار الحكومة بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون، تمهيداً لضمان وصول رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل إلى منصب رئاسة الجمهورية في الـ 2022″ .

وقد تردد أنّ لقاءً جمع الأسبوع الماضي السفير السعودي في لبنان وليد البخاري برئيس “العوني”، وذُكِرَ أنّ اللقاء حصل عند طرفٍ ثالث ووُصِفت مداولاته بـ “الجيدة” .

إلى ذلك، ومع اقتراب موعد رفع الدعم المتوقع آخر الجا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر “المستقبل”: الحريري يتجه للاعتذار عن رئاسة الحكومة اللبنانية استئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 08:55 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة السياسة - الدولية وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..