صحافة لبنان : تساؤلات تعود للواجهة مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

تساؤلات تعود للواجهة مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية تساؤلات تعود للواجهة مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل والان إلى تفاصيل الخبر

سياسة

|

لبنان

تساؤلات تعود للواجهة مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل هي مفاوضات تقنية غير مباشرة (الجزيرة)

وسيم الزهيري - بيروت

4/5/2021

من دون مقدمات، تم الإعلان الأسبوع الماضي عن العودة إلى المفاوضات التقنية غير المباشرة بين لبنان وإسرائيل لترسيم الحدود البحرية بينهما، بعد توقفها في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نتيجة الخلافات على حدود المنطقة المتنازع عليها.

ومنذ إعلان وزارة الخارجية الأميركية إرسال فريق الوساطة إلى بيروت من أجل استئناف المفاوضات، انشغل المراقبون بتحليل الظروف والأسباب التي مهدت للعودة إلى مسار التفاوض بعد توقفه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي إثر اختلاف الجانبين على حجم المساحة البحرية المتنازع عليها.

وبعد دراسات أعدها الجيش اللبناني، رفعت بيروت مطالبها من مساحة تبلغ 860 كيلومترا مربعا لتصل إلى نحو 2290 كيلومترا مربعا في المياه التي تعتبرها إسرائيل منطقتها الاقتصادية الخالصة، مما يمكّن لبنان من الوصول إلى المناطق التي يعتقد أنها تحوي كميات من النفط والغاز على الحدود بين الجانبين.

جولة المفاوضات الجديدة بين لبنان وإسرائيل هي الأولى في ظل الإدارة الأميركية الجديدة (الجزيرة)

جدل سياسي

وقد شهد لبنان جدلا سياسيا بعد امتناع الرئيس اللبناني ميشال عون عن توقيع مشروع المرسوم 6433 المتعلق بتعديل ترسيم الحدود البحرية. ورد عون الأمر إلى ضرورة إقراره من قبل حكومة تصريف أعمال، نظراً لأهميته والنتائج المترتبة عنه.

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة ت

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر تساؤلات تعود للواجهة مع بدء مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/05/04 الساعة 08:55 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الجزيرة نت - الأخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

أخبار أخرى

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..