صحافة لبنان : مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 7/3/2021

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 7/3/2021

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 7/3/2021 والان إلى تفاصيل الخبر

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"

الشارع ملتهب بتحركات متجددة ومفتوحة، ماذا تنفع التحليلات والتوقعات والمناشدات ما دام أهل الحل والربط، ليسوا على السمع.

تواصلت التظاهرت عشية إعادة فتح البلد، وقطع العديد من الطرق في بيروت والمناطق، في وقت تحدثت أوساط سياسية عن مبادرة يعتزم الرئيس بري طرحها لتسهيل تشكيل الحكومة، وينتظر أن تتم غدا اتصالات في هذا الخصوص، أيضا في خصوص الحؤول دون اعتكاف رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب.

محليا أيضا، سأل البطريرك الراعي: كيف لا يثور هذا الشعب والدولار بات 12 ألف ليرة والحد الادنى للاجور يقارب السبعين دولارا اميركيا؟.

السؤال أرفقه البطريرك بدعوة السياسيين للتصالح مع شعبهم، وكذلك المطران عودة حذر السياسيين من ثورة الجياع.

وعلى عكس تيار الصراعات والحروب، اليوم مضى قداسة البابا برسالة السلام والغفران، رسالة رددها أمام الناجين من حروب العراق في اليوم الثالث لزيارته، متنقلا بين المناطق العراقية التي نزفت تهجيرا وذبحا على أيدي تنظيم القاعدة والقوى التكفيرية، وتناشتها القوى المتصارعة قبل أن يعيد العراقيون بناء بلدهم. 

*****************

* مقدمة نشرة أخبار تلفزيون "المنار"

الكل غاضب والكل مستاء، والكل موجوع ومنتظر بصيص أمل وسط هذا الركام.الحال صعبة وتزداد صعوبة على الجميع: على من يقطع الطرقات، على من هو عالق عليها في السيارات، على من يصرخ في الشارع، واولئك الصامتين في المنازل.

الصخب والغضب يعمان البلاد، فيما سياسيوها في غير مكان، يضيقون أفق الحلول ويولدون أزمة من أزمة، حتى تكاد الحكومة المنتظرة من سابع المستحيلات إن بقيت على حالها المعطيات.

بورصة السياسة في هبوط حاد، وبورصة الدولار في ارتفاع جنوني، وجنون البعض في الشارع زاد الأزمة على نفسه وأهله.من المحرك؟ هل الدولار هو من يدفع نحو الشارع أم أن هناك محركا واحدا لكليهما، تارة يضارب بلقمة عيش المواطن وطورا براحته وأمنه؟.

باختصار بدها حلم الله ورحمته..المسافات تتباعد بين أطراف التأليف، فهل من يؤلف بين قلوبهم؟. وهل من يرقق قلوبهم على اللبنانيين الغارقين بنتائج مناكفاتهم وعنادهم؟، الوساطات الداخلية لم تفلح في ذلك حتى الان، وكذلك الخارجية التي تتحرك بحسن نيه.

فما

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 7/3/2021 الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/03/07 الساعة 11:31 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..