صحافة لبنان : خالد الضاهر : لبنان دخل في المرحلة الأولى من الفوضى .. وهذا ما يخدم تحالف الأقليات

خالد الضاهر : لبنان دخل في المرحلة الأولى من الفوضى .. وهذا ما يخدم تحالف الأقليات

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية خالد الضاهر : لبنان دخل في المرحلة الأولى من الفوضى .. وهذا ما يخدم تحالف الأقليات والان إلى تفاصيل الخبر

- هذا اخطر ما يخطط له الثنائي «ح-زب الله التيار الوطني الحر»

-  «اللهم فاشهد اللهم اني قد بلغت»

- خربطة مخطط الثنائي تقع على عاتق الحريري

الأنباء الكويتية : زينة طبَّارة-

رأى النائب السابق خالد الضاهر، أن لبنان، دخل في المرحلة الأولى من الفوضى التي كانت متوقعة، نتيجة الجمود المتعمد في تشكيل حكومة إنقاذ مستقلة، وهو ما يخدم مباشرة مشروع دويلة السلاح غير الشرعي من جهة، وما يسمى بتحالف الأقليات من جهة ثانية، علما ان هذا التحالف لم يحم مكوناته من اي خطر، بل عرض الفريقين الشيعي والمسيحي منه، لعقوبات أميركية، ووضعهما في عزلة عربية ودولية، وأقام الحواجز بينهما وبين سائر النسيج اللبناني النموذجي في المنطقة العربية.

 

ولفت الضاهر في تصريح لـ «الأنباء»، الى أن ما يسمى بتحالف الأقليات، يناقض بالصميم توصيات السينودوس، وتوجهات البابا الراحل يوحنا بولس الثاني، اللذين وصفا النموذج اللبناني «بالرسالة»، واعتبرا ان «مصلحة الأقليات من مصلحة الأكثرية»، وحمايتها تكمن بالشراكة والانصهار الوطني، وليس في صراع موهوم مع المكون الأكثري عبر الاستقواء بقوى خارجية إقليمية لإضعافه، معتبرا ان التيار الوطني الحر وبدلا من ان يحمي المسار التاريخي الوطني للمسيحيين في لبنان، عبر تفاهمه مع الأكثرية السنية في المنطقة العربية، والتي تريد فعلا لا قولا حماية الوجود المسيحي كقيمة مضافة وحضارية، انخرط في لعبة الأقليات الموهومة، وانجرف مع ح-زب الله في الخروج عن الشرعيتين اللبنانية والعربية.

 

واستطرادا، لفت الضاهر الى ان اخطر ما يخطط له الثنائي «ح-زب الله التيار الوطني الحر»، هو الإمساك بصلاحيات رئاسة الجمهورية بعد انتهاء ولاية الرئيس عون، وذلك انطلاقا من ان دستور الطائف، يحيل صلاحيات رئيس الدولة الى مجلس الوزراء مجتمعا، حال شغور القصر الرئاسي من سيده، لذلك يتمسك الفريق العوني ومن خلفه حزب الله بحكومة من 22 وزيرا، تعطيهما الثلث المعطل بما يمكنهما الى جانب إمساكهما بصلاحيات رئاسة الجمهورية، من احتكار القرارين التنفيذي والرئاسي، وسوق البلاد بالتالي في الاتجاه الذي يريدانه، «اللهم فاشهد اللهم اني قد بلغت».

 

وردا على سؤال، أكد الضاهر ان الانتخابات الرئاسية ستكون متعثرة للغاية، وذلك انطلاقا من مبدأ التيار الوطني الحر مدعوما من حزب الله

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خالد الضاهر : لبنان دخل في المرحلة الأولى من الفوضى .. وهذا ما يخدم تحالف الأقليات الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/03/07 الساعة 05:15 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على التيار الوطني الحر - لبنان اليوم وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..