صحافة لبنان : مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الأحد 28-2-2021

مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الأحد 28-2-2021

من صحافة لبنان تفاصيل المقالة التالية مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الأحد 28-2-2021 والان إلى تفاصيل الخبر

ليلٌ طويلٌ عاشتهُ المملكةُ السعوديةُ لا شكَ سيفاقمُ حالةَ القلقِ والترقبِ التي يعيشُها محمد بن سلمان بعدَ صدورِ قرارِ “السي اي ايه” حولَ ضلوعِه بجريمةِ قتلِ الصحافي جمال خاشقجي. وان كان ملفُه مع الاميركي عُرضةً للتسويات ، فانَ اليمنيينَ يؤكدونَ أنْ لا مساومةَ على مطلبِ وقفِ العدوان. صاروخٌ بالستيٌ وخمسَ عشرةَ طائرةً مسيرةً ضربت في العمقِ السعودي أوقعت خسائرَ أكبرَ بكثيرٍ من تلك المادية. تثبيتٌ لمعادلةِ الردعِ في نُسختِها الخامسة ، وتأكيدُ على الاستمرارِ بهذهِ العملياتِ النوعيةِ وتوسيعِها ، ولا حيادَ امامَ عدوانٍ أميركيٍ سعوديٍ استباحَ كلَّ المحرماتِ يؤكدُ الشرفاءُ في اليمن ، وكذلكَ في لبنان ، لا حيادَ معَ وجودِ الاحتلالِ الاسرائيلي وداعش ، فالحيادُ يرقى الى الخيانةِ يؤكدُ المفتي الشيخ احمد قبلان،  فشرعيةُ السلاحِ مَصدرُها التحريرُ وحمايةُ الوطن ، وليسَ الشعارات ، والسلامُ المفقودُ سببُه واشنطن وتل أبيب ولعبةُ الأطلسي. أما التدويلُ فيُدخلُ لبنانَ في لعبةِ الامم .

عضوُ كتلةِ الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله يؤكدُ على موقفِ حزبِ الله انَ التدويلَ يُعقِّدُ المشكلةَ لا كما يرى البطريركُ بأنه الحلُّ لانَ ما يهمُّ الدولَ هو مصالحُها ، والولاياتُ المتحدةُ  المؤثّرُ الاساسيُ في الاممِ المتحدةِ لا تنظرُ للامورِ الا من زاويةِ المصالحِ والاطماعِ الاسرائيليةِ أضافَ النائبُ فضل الله في مقابلةٍ تلفزيونية. وسأل : هل حمى التدويلُ المسيحيينَ في  العراقِ وسوريا وليبيا؟ النائبُ فضل الله استنكرَ التعرضَ لموقعِ رئيسِ الجمهوريةِ والشتمَ والسبَّ لشريحةٍ من اللبنانيينَ على مسمعِ البطريرك. وعلى مسمعٍ ومرأىً وصمتٍ من الاممِ المتحدةِ يواصلُ لبنانُ تنظيفَ رمالِه الجنوبيةِ من آثارِ الاعتداءِ البيئي الاسرائيلي.

اما الخبرُ الصادم ، فمن الرمالِ الجزائرية ، فبعدَ مرورِ 61 عاماً على ذكرى التجاربِ النوويةِ الفرنسيةِ في صحراءِ الجزائر، فإنَّ تداعياتِها الصحيةَ والبيئيةَ مستمرة. خبراءُ فرنسيونَ  يؤكدون أنَّ الرياحَ التي هَبت مؤخراً على فرنسا قادمةً من افريقيا حملت معها رمالاً مشعةً نووية. نتيجةٌ تنفي صحةَ الادعاءاتِ الفرنسيةِ آنذاكَ بأنَّ النشاطَ الاشعاعيَ النوويَ في الصحراءِ الجزائريةِ غيرُ مؤذٍ بتاتاً. فالخبرُ يعودُ بنا الى البداية ، فماذا يقولُ الحياديونَ بالتهد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر مقدمة نشرة الأخبار الرئيسية في قناة المنار ليوم الأحد 28-2-2021 الذي نشر بتاريخ : الأحد 2021/02/28 الساعة 09:36 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على قناة المنار - لبنان وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..