حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)

حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا)

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا) عبر صحافة لبنان والان إلى التفاصيل :

لم يعد الدعم المقدم للحوثيين من حزب الله اللبناني وإيران خافياً، والذي بدأ منذ وقت مبكر على اندلاع الحرب الحالية التي تشهدها اليمن، وتتجاوز عامها السادس، بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران.

وبعيداً عن الروابط الأيديولوجية التي تربط الحوثيين بحزب الله اللبناني، فإن طبيعة العلاقة الحقيقية بينهما تتمثل بدرجة أساس في كونهما أداتين لتنفيذ مشروع إيران التوسعي في المنطقة.

وخلال الفترة الماضية، حصل الحوثيون على الكثير من الدعم المقدم من حزب الله، خصوصاً بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء، وانقلابهم على الشرعية.

وذكر تقرير نشره موقع قناة العربية “العربية. نت”، أن الدعم شمل المساعدة التدريبية العسكرية على أيدي خبراء من حزب الله، بالإضافة إلى تدريب عناصر حوثية في معسكرات في لبنان وسوريا والعراق، إضافة إلى الدعم التكنولوجي والتوجيه العملي لتحقيق أهدافهم في الميدان.

وأورد التقرير معلومات خاصة تؤكد أن حزب الله درّب عدداً لا بأس به من الحوثيين في مخيمات تدريب تابعة له في البقاع السورية، وتتوزّع مراكز التدريب العسكرية على طول السلسلة الغربية من جرود بلدة شمسطار (الشيعية) في محافظة بعلبك- الهرمل، وحتى مدينة الهرمل القريبة من الحدود مع سوريا، وأيضاً على طول السلسلة الشرقية من جرود بلدة جنتا وحتى جرود بلدة نحلة البقاعية، التي تقع شرقي مدينة بعلبك.

وتفيد المعلومات، أن “الوحدة 800 في حزب الله هي المسؤولة عن التدريب، وكان يرأسها أخيراً (أ. س) قبل أن يتم تكليفه بمهمات التدريب خارج لبنان”.

وتضمّ هذه الوحدة ضباطاً اختصاصيين يتولّون مهمة تدريب عناصر حزب الله وميليشيات حلفائه في المنطقة، داخل معسكرات التدريب التابعة للحزب في البقاع أو في دول المنطقة.

ونقلت “العربية نت”، عن خبير لبناني في الملف اليمني، لم تسمه، قوله: إن “حزب الله كان لاعباً أساسياً في اليمن. فإيران اعتمدت عليه بشكل كبير لتدريب الحوثيين على القتال، انطلاقاً من خبرته العسكرية كأقدم ميليشيات مسلّحة تابعة لإيران في المنطقة، إلى جانب علاقته “القوية” والقديمة بالقيادة الإيرانية على عكس الميليشيات الأخرى”.

وذكر الخبير، أن حزب الله قدّم خبراته العسكرية للحوثيين في أربعة مجالات، شاملة التخطيط، لاسيما الاستراتيجي منه، والتدريب الميداني، والإعلام الحربي، والد

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر حزب الله اللبناني في اليمن وسر الوحدة 800 -( معلومات وخبايا) الذي نشر بتاريخ : الثلاثاء 2021/02/23 الساعة 04:25 ص .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المنتصف نت - أخبار وقد قام فريق التحرير في صحافة لبنان بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( صحافة لبنان ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..